الخميس، 22 مارس 2012

نماذج مقترحة من مشروع المصالحة الوطنية وإفرازاتها


نماذج مقترحة من مشروع المصالحة الوطنية وإفرازاتها
PROPOSED PATTERNS OF NATIONAL CONCILIATION MODELS
   16/2/2011 م                                 تحقيق : كشاف الحميضه الراصد
HOMMAIDA SPOT LIGHT OBSERVER



نموذج رقم (2)
مركز شرطة البركة
محضر تحقيق في قضية مصالحة وطنية
الإســــم : م.م               العمــــــــر : 45          المستوى التعليمي : إعدادي

     الوظيفة : مدير مكتب اللواء ي.ل– المدعي العسكري العام- بنغازي
     الرتبـــــة : رئيس عـرفـــــــــــاء
التهمة الموجهة إليك :-
قبل ثورة 17 فبراير كنت أعمل ضمن قوات الشعب المسلح برتبة رئيس عرفاء بالشرطة العسكرية وكنت قد أُوفدت إلى روسيا في وقت سابق واجتزت دورة تدريبية خاصة بأمن الشرطة العسكرية . بعد قيام ثورة 17 فبراير وجدت نفسي أعمل في مكتب اللواء : ي.ل المدعي العام العسكري في بنغازي وعلمت منذ أيام أنه قد وصل تقرير إلى الأخ اللواء يُفيد بأنني من الخلايا النائمة وأنتمي إلى الكتائب ، وكنت أُصفق وأهُلّل يوم الأرتال في 19/3/2011م وأقول لسكان الحميضه ، والله سوف يرفرف العلم الأخضر من جديد في هذا المكان .
وأن أبني الذي يبلغ من العمر 22 سنة هرب مع الأرتال ، وشاهدوه شباب الحميضه الذين هجموا على باب العزيزية ، شاهدوه يدافع مع من يدافعون على مقرّ القيادة هناك ، وبعد سقوط باب العزيزية ، هرب إلى براك الشط ولم أعلم عنه شيئاً .
واتهموني بأنني كنت قد ذهبت إلى جنوب البلاد حيث أصولي تنحدر من هناك واستخرجت كتّيب عائلة جديد بإسم جديد وهو م.ف بدلاً من م.م ، واتهمت كذلك بأنني بعد أن كنت أسكن في شقة في عمارة متواضعة في حيّ الحميضه منحتني ثورة الفاتح فيلّا على جزء من الأرض التي كان مشيّداً عليها قصر وليّ العهد السابق بالقرب من دار الفولكس ، وهذا ما لا أُنكره .
وقلت لما سألوني عن حقيقة ما فعله إبني ، قلت لهم : لا أدري ولكنه كان قد اختفى ويمكنكم البحث عنه وإحضاره بالقوة ، وعلى حد علمي أنه يسكن الآن مع احد أقاربه في فيلاّ مستأجرة في طرابلس ويمكنكم الإستفسار عن ذلك وتكليف من يحضره ، لأنه يحتاج إلى من يحميه من بطش شباب الحميضه ويخشى أن ينتقم منه هؤلاء الشباب لأنهم سبق وأن هدّدوه بالقتل لو رأوه ، لأنهم شاهدوه وهو راكب على آلية من آليات الأرتال التي هاجمت بنغازي يوم 19/3/2011م ، وكذلك شاهدوه وهو راكب معهم في طريق من عاد منهم وكذلك شوهد وهو يقاتل مع المقاتلين الذين يدافعون عن باب العزيزية يوم 20 رمضان الماضي ، وقالوا أنه بعد سقوط باب العزيزية هرب إلى براك الشط . (إنتهت أقوال المتهم ووقّع على المحضر) .
والمحقق يسأل :- هل لديك أقوال أخرى ؟
نعم ، فأنني أتقدم بالشكر الجزيل للأستاذ المستشار المهيب مصطفى عبد الجليل ، رئيس المجلس الإنتقالي الذي هو صاحب مقترح المصالحة الوطنية ، وهو الذي قال لي : أخ كريم إبن أخ كريم ...
فإذهبا فأنتما الطليقان !!! وأنا الآن في وظيفة لم أكن لأحلم بها حتى بعد عشرين سنة مع معمر !!
والمحقق يتساءل :
لماذا لم تتم إجراءات التوقيف والتحقيق مع هذا المتهم ثم جمع الإستدلالات عنه وعن ولده حتى تاريخه؟ ولم يحقّق معه حتى الآن بشأن تزويره لكتيب عائلته وإنتحال إسم جديد وهي جناية يعاقب عليها القانون
ومن الممكن أن يتم التحقق من ذلك بطريق الإتصال الهاتفي مع براك الشط ، علماً بأن التقرير الذي وصل لسيادة اللواء كان منذ ثلاثة أشهر على مكتبه وأظنه اليوم في مزبلة المكتب .
توصيات المحقّق :-
يستحق هذا اللواء الترقية إلى الرتبة الموالية وهي (فريق) لمكافأته على التعاطف مع هاتين الخليتين النائمتين مؤقتاً واللتين سوف تستيقظان يوم تصل عائشة والساعدي وتبدآن نشاطهما بالتعاون مع الخلايا الأخرى المستوطنة في مصر والذين سوف يحضرون جميعاً للترحيب بالقادمين من الجزائر والنيجر ومالي لإستلام الأنواط والأوسمة والنياشين للإنتصارات التي كانوا قد حققّوها في التواريخ التالية:- يوم 20/2 – 20/3 – 20/8 – 20/9 – 20/10 – (20 رمضان– فتح مكة) ضد الثوار الشهداء وإلى الأمام والكفاح الثوري مستمر .
المحقق يتساءل :- في حالة هزيمة الثوار وإنتصار معمر القذافي وكتائبه في معارك الحرية والتحرير ، هل يا ترى سيخترع مقترح المصالحة الوطنية ويطبقه على المنهزمين والمأسورين من الثوار ويترحم على الشهداء ويقول للأحياء منهم إذهبوا فأنتم الطلقاء ؟؟؟
والسؤال موّجه لنيافة المستشار مصطفى عبد الجليل .
واللــــه المــوفــــق
؛؛؛؛؛ وإلى اللقاء مع نموذج آخر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق