الأحد، 3 نوفمبر 2013

مغالطات مصرية وتزوير للتاريخ حقائق مريرة وتصريحات خطيرة 3

مغالطات مصرية وتزوير للتاريخ
حقائق مريرة وتصريحات خطيرة 3
بقلم / إبراهيم السنوسي امنينه   11 يونيو / 2013 الحلقة 3 .
منذ أيام خرج علينا السيد رئيس وزراء مصر الدكتور هاشم قنديل " أم هاشم " على قناة دريم 2 في استضافة ومساندة الأستاذ وائل الإبراشي مقدم برنامج العاشرة مساءً في نفس القناة.
 هذا المذيع الذي أحمل له كل مودة واحترام غير أنه قد خيّب ظني بانضمامه وتأييده لمركب " أم هاشم " وناديه وكان موضوع الحلقة يتعلق بالحدود المصرية الليبية، إذ صرّح الدكتور رئيس الوزراء وسانده المذيع المذكور وهو خريج كلية الإعلام والذي أصبح بين ليلة وضحاها مؤرخاً جغرافياً وانضم إلى السيد رئيس الوزراء والذي هو خريج كلية الزراعة وكان في عهد رئيس الوزراء في النظام السابق محمد نظيف يشغل مكانة وزير للري لكنه أضحى في ذلك اليوم مؤرخاً واستاذاً للجغرافيا والمساحة.
ادّعيا هذان المدعيان بأن الحدود الغربية بالنسبة لمصر تمتد إلى أبعد من الواقع حتى تشمل واحة الجغبوب!
إنني لأعجب من سطحية هؤلاء الأشخاص الذين يناقشون مواضيع دون اختصاصهم كما أعجب من جنوح بعضهم وانحرافه، فكان رئيس الوزراء وهو يتحدث إلى نساء أو حول نساء من بني سويف، على ما أذكر كان الموضوع يتناول شكوى تلك النسوة من مرض الإسهال الذي تفشى بين الأطفال في تلك المنطقة من الريف، وكانت الإجابة والتبرير من جانب السيد رئيس الوزراء هي: أن ذلك يرجع إلى عدم نظافة صدورهن ( أثدائهن ) قبل إرضاع الأطفال مما يتسبب في إحداث تلوث الحليب أثناء الرضاعة مما ينتج عنه الإصابة بالإسهال " أنظروا كيف انقلب إلى طبيب أطفال بعد أن كان وزيراً للري!
هذا الوزير فاقد اللياقة واللباقة لا سيما عندما يتحدث إلى النساء متهماً إياهن بقذارة أثدائهن.
وهناك وزير آخر يدعى عبد المقصود وهو وزير الإعلام المصري في مقابلة أجراها في بلد أوروبي مع إحدى الصحفيات عندما سألته عن الصحافة والإعلام في مصر وهل توجد حرية للتعبير فكان ردّه غير لائق أيضاً بل فاقداً للتأدب عند إجراء المقابلات الصحفية خصوصاً مع الإناث وكان ردّه على الصحفية صاحبة السؤال "ابقي تعالي لمصر عشان أوريك الحرية اللي هناك" وكذلك ردّه على نفس الصحفية قائلاً: انت وأسألتك سخنة You are hot and so your questions .
فتناولته صحف تلك البلاد الأوروبية بالنقد والتقريع متهمينه بالتحرّش قائلين أن هذا غير لائق بالنسبة لوزير إعلام مستعملين كلمة HARASSMENT باللغة الإنجليزية وهي الكلمة المرادفة بمعنى " تحرش " فما بال وزراء مصر مراهقين؟ وغير مؤدبين؟
ونشير إلى الحلقة الأولى من موضوع " حقائق مريرة وتصريحات خطيرة وتحدثنا عن بطلها محمد حسنين هيكل وهو وزير سابق للإرشاد والإعلام في عهد السادات، وأشرنا اختصاراً إلى مدونتنا htt://Herodot17.blogspot.com.
ولمزيد من الاستزادة نوصي بقراءة 16 حلقة حول هذا الكاتب وتاريخ عمالته وكذبه.
سوف نتحدث عن موضوع الحدود مع مصر في الحلقة القادمة رقم (4)
فإلى اللقاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق