السبت، 19 أكتوبر 2013

تابع جذور الإرهاب - الحلقة الثالثة


تابع جذور الإرهاب المتمثل في جماعة الإخوان المتأسلمين و كيف نمت وترعرعت و من هم مرشدوها و ماذا قال منظروها أمثال حسن ألبنا و سيد قطب و حسن الهضيبي و محمد بديع المرشد الثامن للجماعة , و عصام العريان المنظرّ الهارب .
الحلقة الثالثة     15 سبتمبر 2013     بقلم إبراهيم السنوسي أمنينه 

تناولنا في مقالتنا السابقة و ما قلناه عن الشيخ حسن البنّا الذي يستشهد بمقولاته الأستاذ النائب بالمؤتمر الوطني العام : نزار كعوان باعتبار هذا الأخير من مريدي ذلك الشيخ و المعجبين به و بمقولاته التي تصفح عن المسيئين من البشر و سَيِّئِ الخُلق وتتجاوز عن أخطائهم و خطاياهم و تضرب صفحاً بالأحاديث النبوية الشريفة التي قيلت في مثل أولئك الخطاءين !
نورد فيما يلي ما جاء في رسائل كان قد وجهها الوكيل العام لجماعة الإخوان – أحمد السكري إلى رفيق دربه و قائده و صديقه الشيخ حسن ألبنّا المرشد الأول و مؤسس جماعة الإخوان المتأسلمين تكشف الفضائح الأخلاقية, و الانتهازية الداخلية عن وقوع انشقاق و تصدّع في أساس يناء الجماعة سببه السلوكيات الشائنة للعضو في الجماعة المدعو عبد الحكيم عابدين , السكرتير العام لمكتب الإرشاد وزوج شقيقة المرشد حسن البنّا . 
و في مقال بتاريخ 5 /5 / 1946 وتحت عنوان " هذه الجماعة تهوى " نشرت جريدة الوفد المصري " استقالة جماعية من شعبة الأخوان في بلدة " زفتا " مذيّلَة بتوقيعات الأعضاء المستقيلين كما نشرت بياناً من أهالي " أبو قير " يستنكرون موقف الجماعة من القوى الوطنية و اتهموا الإخوان بتهم تتعلق بسلوكيات شائنة مطالبين بحل تشكيلات القمصان الصفراء ( على غرار القبّعات الصفراء التي أطلقها الطاغية من عِقالها مع أزلامه على شباب 17 فبراير في بنغازي معقل الثوار كما تُطلق الكلاب المسعورة والجائعة على الفرائس – لكنهم هزموا وولوا الأدبار- مثلما أعز جنده ونصر عبده وهزم الاحزاب وحده، فالحمد لله ربِّ العالمين) تلك التشكيلات المتهمة بالسلوك الفاشي, و بعد يومين في السابع من مايو نشرت الجريدة الوفدية استقالات و احتجاجات من الإخوان المتأسلمين في (بلبيس ومحرم بك و كلية الحقوق) بجامعة فاروق الأول . لقد دفع الإخوان ثمن مواقفهم المؤيدة لحكومات غير شعبية و تمثل الاستقالات المتتالية تعبيراً عن الاختيار الخاطئ الذي تبناه ( حسن البنّا المرشد العام ) وحقق من خلاله عديداً من المكاسب دون انتباه إلى رد الفعل المضاد من القواعد الإخوانية, وتمتد جذور فضيحة عبد الحكيم عابدين إلى نهاية 1945 حيث نقل بعض الإخوان ومنهم أربعة من أعضاء مكتب الإرشاد إلى حسن ألبنّا أن سكرتيره العام وزوج شقيقته عبد الحكيم عابدين يستغل سلطته في انتهاك حرمات البيوت و أعراض الإخوان!! . لدرجة أنه أطلق عليه لقب راسبوتين الجماعة وسوف نورد في الحلقة القادمة نبذة عن تاريخ راسبوتين هذا وما انتهى إليه مصيره إبّان ثورة البلاشفة في روسيا في العام 1917 – لمن لا يعرف من هو راسبوتين.
البقية تأتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق